القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

التطبيقات الأكثر استخدامًا في العالم لعام 2022

في عام 2022 هناك تطبيقات رائعة لجميع الأنظمة الأساسية للجوّال لأنظمة الاندوريد و iOS و ويندوز وما إلى ذلك، اليوم تُستخدم الهواتف المحمولة والتطبيقات لأغراض مختلفة تتجاوز الاتصال، يمكنك العثور على هذه التطبيقات في جميع المجالات تقريبًا مثل التعليم والطعام والطب والترفيه والدردشة ومجال التداول أونلاين وما إلى ذلك، كما أنها تعتبر مركزًا للابتكار يستخدمه الناس لأغراض مختلفة، هذا يحدد اتجاهًا في السوق والتقنيات الحديثة القادمة في تطبيقات الهاتف المحمول.


التطبيقات الأكثر استخدامًا 2022
التطبيقات الأكثر استخدامًا 2022

بالنسبة لجميع الشركات التي ترغب في الحصول على مشاركة جيدة، من المهم أن يكون لديك أفضل تطبيق للهاتف المحمول، يجب أن يوفر التطبيق أفضل تفاعل للمستخدم وسهل الاستخدام للجمهور، في كل صناعة هناك بعض التطبيقات التي تحتل المرتبة الأولى.

فيما يلي قائمة بهذه التطبيقات التي يتم تنزيلها بعدد أكبر:

تطبيق تيك توك

هو تطبيق وسائط اجتماعية لديه الملايين من المستخدمين النشطين شهريًا وكان التطبيق الأكثر تنزيلًا في عام 2020،كما يعتبر ثاني منصة اجتماعية مفضلة للمراهقين بعد انستجرام وقبل سناب شات.

كان تيك توك من بين أفضل خمسة تطبيقات تم تنزيلها منذ عامين لكنه الآن رقم واحد، إنه لا يتغلب فقط على أقرب منافسيه وواتس آب بل إنه يتفوق عليه بـ 250 مليون عملية تنزيل، لا يزال التطبيق بحاجة إلى العمل على جذب المزيد من الأشخاص لتنزيل التطبيق واستخدامه إذا كانوا يريدون اللحاق بمنافسيهم.

تم إنشاء تيك توك في عام 2015 وقد غٌير العالم إلى الأبد، الحقيقة هي أن هذه الشبكة الاجتماعية تستهدف الفئة العمرية الأصغر سنًا والتي تنشئ محتوى ترفيهيًا،وقد بلغت عدد مرات التحميل أكثر من ملياري مستخدم قاموا بتنزيل تيك توك على هواتفهم الذكية، بالإضافة إلى ذلك، يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين الطلاب الذين يرغبون في أن يصبحوا مدونين.

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك

تتغير الاتجاهات كل عام ولكن هناك تطبيق واحد شائع باستمرار وهو فيسبوك الذي لا يزال التطبيق الأول لمليارات الأشخاص حول العالم، الحقيقة هي أن منتج البرنامج هذا مثالي لمشاهدة محتوى الفيديو والبحث عن المعلومات وقراءة الأخبار والأنشطة الأخرى، يمكن أن يُعزى جزء من شعبية فيسبوك إلى عمره، حيث يستخدمه الكثير من الناس منذ أكثر من عشر سنوات حتى الآن.

لا يزال ملك وسائل التواصل الاجتماعي قويًا وسيظل الخيار الأفضل للمستخدمين في عام 2022، يستخدم الأشخاص التطبيق لرؤية أصدقائهم وعائلاتهم والأخبار، يمكنهم أيضًا قراءة التحديثات المكتوبة أو مشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook Live أو في منشورات الفيديو المؤقتة في Facebook Stories.

تطبيق انستجرام

تم إنشاء تطبيق انستجرام في عام 2009 وركز التطبيق في الأصل على تقنية أفضل لمعالجة الصور وتجربة اجتماعية أكثر شمولاً من أي خدمة أخرى لمشاركة الصور، نتيجة لذلك، حقق انستجرام نجاحًا كبيرًا، في أبريل 2012 استحوذ فيسبوك على انستجرام مقابل 1 مليار دولار.

يتم استخدام التطبيق من قبل حوالي 70% من الشركات للتسويق، يجعلون المزيد من الأشخاص يتفاعلون مع منشوراتهم عندما ينشرون على التطبيق بدلاً من فيسبوك والذي يحتوي أيضًا على ميزات وآليات مماثلة للمشاركة.

تطبيق الواتس آب

يعد وواتس آب أحد منصات الشبكات الاجتماعية القليلة التي يزيد عدد مستخدميها عن 2 مليار مستخدم وقد وصل إلى ذلك في عام 2020، وكان النمو الأخير للتطبيق مذهلاً، حيث انضم آخر مليار مستخدم في أقل من 4 سنوات، ونظرًا لأنه يقاوم الإعلانات التقليدية ويوفر خيارات تسويقية محدودة فإن التطبيق ليس جيدًا للشركات مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية الأخرى، لكنها لا تزال تقدم قيمة لأنها وسيلة للتواصل مع العملاء، واتس آب هو تطبيق مراسلة يستخدمه أكثر من 50 مليون شركة،وهو مفيد للشركات لأنها تتيح لهم التحدث بسهولة إلى عملائهم وعرض منتجاتهم أيضًا في كتالوج.

تطبيق تليجرام

تليجرام عبارة عن نظام أساسي للمراسلة الفورية يسمح بمحادثات جماعية كبيرة وقنوات عامة، يختلف عن وواتس آب وفيسبوك ماسنجر بأنه يركز على المجموعات والقنوات أكثر من الدردشات الفردية، ويستخدم الناس هذا التطبيق للتواصل مع الأصدقاء والزملاء، بالإضافة إلى ذلك، يقدم تليجرام تقنية تشفير وملصقات جميلة، يمكن لأي مستخدم الاعتماد على مكالمات مجانية عند الاتصال بشبكات Wi-Fi أو LTE، من نواح كثيرة يحظى التطبيق بشعبية نظرًا لانخفاض استهلاك حركة المرور ووظائفه الواسعة.

تطبيق زووم

أصبح زووم أحد أفضل تطبيقات مؤتمرات الفيديو مؤخرًا نسبيًا بسبب قيود الحجر الصحي، الميزة الرئيسية للتطبيق هي مؤتمرات الفيديو المجانية والدردشة لمشاركة الملفات، يستخدم الملايين من العاملين لحسابهم الخاص والعاملين عن بُعد زووم يوميًا للمؤتمرات.

تطبيق سناب شات

للوهلة الأولى قد يبدو سناب شات غريبًا إلى حد ما، لأن هذا التطبيق يسمح لك فقط بتبادل المحتوى الرسومي ومقاطع الفيديو القصيرة، كما يتيح لك إرسال مقاطع فيديو تختفي بعد فترة معينة، منذ عام 2011 كان هذا التطبيق أحد أكثر قطاعات الترفيه شعبية، هذا التطبيق مثالي للمستخدمين الأصغر سنًا الذين يرغبون في مزيد من الخصوصية أكثر مما يقدمه فيسبوك.

تطبيق فيسبوك ماسنجر

فيسبوك ماسنجر هو التطبيق الآخر للرسائل الخاصة التي يمتلكها فيسبوك، يركز فيسبوك على المراسلة الخاصة، وهناك بعض الاختلافات الرئيسية بين ماسنجر وواتس آب: حيث لا يقدم فيسبوك تشفيرًا شاملاً لمستخدميه، وهذا يعني أنه يمكن للأشخاص رؤية ما تكتبه على فيسبوك.

بالإضافة إلى ذلك، يقدم فيسبوك مجموعة متنوعة من الإعلانات (بما في ذلك الرسائل الدعائية وإعلانات البريد الوارد وما إلى ذلك)، ويربط أيضًا جميع جهات اتصال المستخدم من كل من انستجرام وفيسبوك.

تطبيق أمازون

هذا التطبيق هو أحد أكثر التطبيقات شعبية في فئته، يقوم ملايين الأشخاص بتنزيل تطبيق أمازون كل عام، حيث يمكنكتحديد البائعين وعرض المكافآت وسجل المعاملات وخيارات أخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دائمًا الاعتماد على الإشعارات المنبثقة والتي تعتبر مهمة بشكل خاص للتجار.

تطبيق يوتيوب

لدى يوتيوب2.29 مليار مستخدم نشط شهريًا، يمكنك تسميتها منصة فيديو أو يعتبر المحرك الثاني للبحث ثاني في العالم،ولكي تتمكن الشركات من بناء العلامات التجارية على يوتيوب، يجب أن تمتلكقناتها الخاصةوتقوم بنشر مقاطع فيديو لمنتجاتها، وقبل كل ذلك، يجب أن تكون لديها امكانية جيدة باستخدام خوارزمية التطبيق التي تحتاج إلى مزيجمن المهارة والاستراتيجية والميزانية، ولكن هناك أيضًا أشياء أخرى يمكنك القيام بها لزيادة مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بك من قبل الأشخاص الذين قد يعجبهم.

تغلب موقع يوتيوب على العديد من العقبات ليصبح النظام الأساسي الرائد في العالم لمشاركة الفيديو، لقد تمكنوا من القيام بذلك في 16 شهرًا فقط بعد الإطلاق الرسمي، يُعد التطبيق أيضًا أحد منصات التواصل الاجتماعي القليلة التي تصل إلى الفئات العمرية الصغيرة جدًا.

لماذا لا تزال العديد من التطبيقات القديمة شائعة؟

الحقيقة هي أن العديد من المستخدمين لديهم العديد من حسابات جوجل وآبل، تخيل أنك فقدت معلومات حسابك أو استخدمت عدة هواتف ذكية، التنزيلات الإضافية هي سبب شعبية العديد من التطبيقات القديمة، بالإضافة إلى ذلك، يتزايد عدد سكان الكرة الأرضية باستمرار ويقرر العديد من الشباب تنزيل أي منتج برمجي لأول مرة، لذلك هذا هو سبب استمرار شعبية بعض التطبيقات المذكورة أعلاه.

 

reaction:

تعليقات