تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب لعام 2022

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب

يمكنك الآن تحميل المكتبة الشاملة 30000 الف كتاب على جهازك وبدون أي كتاب مكرر!.
يعد تحميل الكتب وقراءتها خصوصاً باللغة العربية أمراً ليس بالسهل, فهناك العديد من المواقع التي تعج بالإعلانات والفيروسات والروابط الفارغة أو المزيفة عند تحميل الكتب, كما أن معظمها لا يدعم خيارات متعددة للشراء ولا ضمانات حتى. ولهذا الأمر جاءت المكتبة الشاملة الحديثة لتحل جميع هذه المشكلات والعوائق في وجه عشاق القراءة والكتب والعربية والإسلامية. فما هي المكتبة الشاملة؟ تابعوا معنا في الفقرات التالية لنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع الرائع..

تحميل المكتبة الشاملة 30000  كتاب مضغوطة

1️- ما هي المكتبة الشاملة ؟

المكتبة الشاملة هي عبارة عن مشروع تقني تثقيفي أو توعوي ظهر منذ عام 2005 كبرنامج مكتبة مثل باقي برامج المكتبات ذو عدد كتب محدود ومناسب للاستخدام الشخصي, وكان يحوي العديد من الكتب الإسلامية بشكل خاص والمخطوطات العربية النادرة. ومع زيادة الإقبال على المشروع هذا في وسط القراء العربي أصبح البرنامج تحت رعاية المكتب التعاوني للإرشاد والدعوة وتوعية الجاليات منذ عام 2012, الأمر الذي أدى لتوسيع آفاق المكتبة الشاملة وتوسيع أدوارها كما سنرى في التالي. كما أن هناك العديد من الإصدارات والتحديثات التي طرأت على المكتبة الشاملة مع العديد من الفرق التي تعمل على تطوير المكتبة وتحسين ميزاتها بشكل دائم.

تنزيل المكتبة الشاملة للجوال

2️-لمحة عن آلية أو طريقة استخدام المكتبة الشاملة

يمكن لكم تحميل الكتب من المكتبة الشاملة  التي تكون بلاحقة BOK وهي لاحقة يتعرف عليها برنامج المكتبة الشاملة للكمبيوتر ويمكن فتح الكتب وقراءتها بسهولة.
ويمكن أيضاً قراءة الكتب بصيغ مختلفة عند  فتحها بواسطة برنامج المكتبة الشاملة للكومبيوتر.
كما يمكنك لكم تصفح المكتبة الشاملة على النت بدون تحميل برامج ومن أي جهاز حيث أصبح هذا الخيار متاحاً لجميع المستخدمين منذ عام 2012.
كما تدعم المكتبة الشاملة خيارات البحث المتقدم التي تسهل عليك العثور على الكتاب الذي تريد , كما يمكن لك تصفح الأقسام والكتب الموجودة في المكتبة الشاملة وقراءة الكتاب الذي تريد.


3️-اقسام  ومجالات المكتبة الشاملة

في البداية كانت المكتبة الشاملة مشروعاً إسلامياً خالصاً يمكنك أن تجد فيها كل ما يتعلق بكتب العقيدة والفقه والشرع والتاريخ الإسلامي, ولكن مع تطور المكتبة الشاملة وتنوع اصداراتها وزيادة الإقبال عليها من القراء من العالم العربي لم تصبح المكتبة الشاملة مقتصرة على الكتب الاسلامية وحسب , بل أصبحت تضمن العديد من العناوين الأخرى في المجالات المختلفة مثل الحقوق والعلوم والتنمية البشرية والجغرافيا واللغات والكثير من المجالات , مما يجعلها موسوعة رقمية باللغة العربية.
تصفح مجالات موسوعة المكتبة الشاملة

4️- ميزات المكتبة الشاملة , لماذا عليك تجربة المكتبة الشاملة؟

  • عدد هائل من الكتب, تحوي المكتبة الشاملة بجميع اصداراتها عدد ضخم للغاية من الكتب يتجاوز الـ 30 الف كتاب.

  • الفهرسة المتقنة. المكتبة الشاملة هي ليست مثل مجلد الكتب الموجود في حاسوبك أبداً ولا تشبه مواقع تحميل الكتب على الانترنيت, فجميع الكتب الموجودة في المكتبة الشاملة هي مفهرسة باتقان ولن ترى أي كتاب لا يحوي تفصيل وفهرسة تضم المعلومات التفصيلية الكاملة للكتاب لمعرفتها قبل قراءته.

  • البحث العملي والأكاديمي,  لا يمكن الاستغناء عن المكتبة الشاملة بالنسبة للباحثين العرب أبداً حيث تتيح لكم المكتبة القيام بالبحث في داخل محتويات الكتب لا في عناوينها وحسب , على عكس معظم محركات البحث الأكاديمية الشائعة.

  • الندرة. تحوي المكتبة الشاملة العديد من الكتب النادرة والفريدة والتي لن تستطيع العثور عليها في أي مكان آخر , وهذه الكتب المنشورة لأول مرة على الأنترنيت ليست كتاباً أو كتابين, بل يتجاوز عدد الكتب النادرة في المكتبة الشاملة الألف كتاب!

  • الحرفية العالية, صنعت المكتبة الشاملة بشغف كبير وحرفية متقنة, طمعاً في خدمة الأمة ورقيها, حيث عمل العديد من الخبراء على تطوير المكتبة الشاملة منذ 10 سنوات وتجاوزت تكلفة المشروع حتى الآن الـ 120 ألف دولاراً ومع ذلك , لا ينظر المطورون في المكتبة الشاملة سوى للمضي قدماً في دعم المحتوى العربي بالكتب والمعلومات مهما كلفهم ذلك من وقت أو مال أو جهد.

  • التحديث الدوري, يقوم فريق المطورين باضافة اقسام جديدة للمكتبة الشاملة بشكل دوري مع اغناء المحتوى بالمزيد من العناوين , وتعديل الموجود منها مما يحتاج للإصلاحات.

  • الأطروحات. من مميزات المكتبة الشاملة أنها أصبحت تضم العديد من اطروحات الدكتوره والماجستير وهو الأمر المفيد للغاية بالنسبة لطلاب الدراسات العليا والباحثين من العالم العربي حيث يمكن لهم الاستعانة برسائل الزملاء الأكاديمية والإقتباس منها ودراستها.

  • واجهة الاستخدام السهلة, تتمتع المكتبة الشاملة بواجهة استخدام سهلة وسلسة حيث لا تحتاج لأي مساعدة لتعلم العمل عليها , ومع هذا وتجنباً لأي لبس أو خطاً سنقوم بشرح الية استخدام المكتبة الشاملة بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد مع شرح التحميل.

  • دعم الأنظمة المختلفة, من ميزات المكتبة الشاملة أنه يمكن استخدامها على أي نظام تقريباً, حيث يمكنك تحميلها على الأندرويد والكومبيوتر والأيفون كما يمكن لك استخدام المكتبة الشاملة على الانترنيت بدون تحميل من خلال الروابط المقدمة في هذا المقال.

  • المجانية. على الرغم من الجهد والوقت والمال الذي بذل وسيبذلك مستقبلاً في سبيل تطوير موسوعة المكتبة الشاملة كما ذكرنا إلا أنه لا يطلب منك سوى الدعاء والنشر ثمناً لاستفادتك واستخدامك للمكتبة الشاملة , فهي مجانية بالكامل ومتاحة للاستخدام للجميع!

5️- ما هي اللغات التي تدعمها المكتبة الشاملة؟

لا تقتصر جمالية المكتبة الشاملة على اللغة العربية, حيث يمكنك تغيير اللغة من خلال قسم الخيارات في تطبيق الاندرويد أو برنامج المكتبة الشاملة للكومبيوتر. وتتيح لنا المكتبة الشاملة التبديل بين عدة لغات ,وهذه اللغات من أشهر لغات المسلمين من حول العالم وهي كالتالي:

  1. -اللغة العربية

  2. -اللغة الانكليزية

  3. -اللغة الماليزية

  4. -اللغة الأردية

6️-  الإصدارات والأنظمة التي يمكن استخدام المكتبة الشاملة عليها

هناك عدة إصدارات مختلفة من المكتبة الشاملة مثل المكتبة الشاملة , والمكتبة الشاملة الحديثة والمكتبة الشاملة الاسلامية مع العديد من الفرق التي تقوم بتطوير هذا المكتبة الرائعة. وهو الأمر الذي جعل من المكتبة الشاملة متاحة للإستخدام من قبل كل الأنظمة مثل  الأندرويد والأيفون والكومبيوتر ويمكنك حتى قراءة الكتب من أي جهاز متصل بالأنترنت مهما كان نظام تشغيله عبر المكتبة الشاملة أونلاين كما سنعرض لكم في الفقرة التالية.

-7️- روابط تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب

تحميل المكتبة الشاملة للأندرويد

تحميل المكتبة الشاملة للأندرويد


استخدام و تحميل المكتبة الشاملة للأيفون

استخدام  وتحميل المكتبة الشاملة للكمبيوتر

تحميل المكتبة الشاملة للكمبيوتر
تحتوي المكتبة الشاملة  للكومبيوتر على العديد من الإصدارات وهي ذات حجم  20 غيغابايت :

استخدام المكتبة الشاملة على النت بدون تحميل

استخدام المكتبة الشاملة على النت بدون تحميل
يمكن استخدام المكتبة الشاملة على النت بدون تحميل أي برنامج والتصفح والقراءة بسهولة تامة من خلال الروابط التالية:

8️-الطريقة الصحيحة لاستخدام و تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب

ان استخدام المكتبة الشاملة هو سهل للغاية  كما أن تحميلها لا يحتاج لأي خبرة , يمكنكم متابعة الفيديو لمعرفة الخطوات, وفي حال أردتم أي معلومات إضافية أو مشكلة ما أو راودكم أي استفسار فلا تتردوا بتركه بالتعليقات على هذا المقال لنقوم بالرد فوراً.
 


9️-شرح استخدام المكتبة الشاملة للاندرويد

يتسم تطبيق المكتبة الشاملة للاندرويد بالبساطة والسهولة والتنظيم الجيد حيث يمكنك وبسهولة الوصول إلى ما تريد وهنا بعض الأقسام والفئات التي ستراها في واجهة التطبيق وسنشرحها بالتفصيل

  • -قسم الذاكرة. هو قسم يحتوي سجل تصفحك للكتب , كما يحتوي الكتب التي أردت أن تقرأها.
  • -قسم كتبي, هو قسم مخصص للكتب التي علمتها أنت على أنها مفضلة, أي يمكن اعتبار هذه القسم على أنه قسم (المفضلة)
  • -قسم الخيارات, يمكن اعتباره مثل قسم الإعدادات في أي تطبيق آخر , هو قسم يتيح لك تخصيص التطبيق وجعله مناسباً بشكل أكبر لك
  • -قسم تنزيل الكتب , هو قسم واضحٌ يمكنك من خلال تحميل أي كتاب تريده ومراجعة الكتب التي قمت بتحميلها.
  • -قسم البحث الشامل والسريع, يمكنك هذا القسم من البحث في بطون الكتب لا في عناوينها فقط , وهو أداة رائعة خاصةً بالنسبة للباحثين الأكاديميين.
  • -قسم الاستيراد, وهو قسم يتيح لك جلب كتب من لاحقات مختلفة وعرضها لك لقراءتها من خلال برنامج المكتبة الشاملة.
  • -قسم الإصلاح, هو قسم يتيح لك أدوات تمكنك من تعديل أي كتاب ترى أن هناك خطأ ما فيه.
  • -قسم الترتيب, يشبه هذا القسم مكتبتك الخاصة في المنزل , حيث يمكنك ترتيب الكتب كما تريد وبالتصنيف الذي تراه مناسباً.
  • -قسم المساعدة , هو أداة تشكل جسراً للتواصل بينك كمستخدم وبين فريق الدعم التقني في برنامج المكتبة الشاملة , لسؤالهم عن أي شيء أو للأستفسارات.

10- آلية تحميل الكتب في المكتبة الشامة للاندرويد

تحميل المكتبة الشاملة للأيفون
طريقة تحميل الكتب في المكتبة الشاملة للاندرويد هي سهلة للغاية وكل ما عليك هو تطبيق الخطوات التالية:

  1. -النقر فوق زر تنزيل الكتب كما شرحنا هذا القسم سابقاً على الواجهة الرئيسية
  2. ستلاحظ ظهور التصنيفات والمجموعات مع مستطيل البحث
  3. تصفح التصنيفات أو قم بالبحث عن كتاب معين بالاسم.
  4. انقر على زر السهم  للحصول على معلومات الكتاب وتحقق إن كان الكتاب مناسباً لك
  5. انقر على زر موافق
  6. انتظر حتى اكتمال التحميل وعندها سترى كتابك في قسم (كتبي) كما شرحنا سابقاً.

اقرا ايضا: طريقة تحرير مساحة التخزين على هواتف Android 2022

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -