مراجعة هواوي ميت بوك E (جهاز فائق من هواوي)

 Huawei Mate Book E الجهاز اللوحي الفائق من هواوي ، تعرف على أحدق جهاز لوحي من هواوي الذي يعمل بنظام ويندوز 11، والمزود بلوحة مفاتيح متضمنة بداخله تجعله يشبه أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهو ما يجعله قدوة ستحذو حذوه باقي الشركات في صنع الأجهزة الممكن اعتبارها 2 في 1 ، فهو لابتوب وجهاز لوحي بنفس الوقت، سنقوم في هذا المقال بمراجعة شاملة لجهاز هواوي ميت بوك E جهاز فائق من حيث الصفات والخصائص والمميزات مع أفضل طريقة للشراء.

هواوي ميت بوك E

منذ وقت ليس ببعيد لم يكن لشركة مايكروسوفت منافس حقيقي عندما يتعلق الأمر بالأجهزة التي تعمل كـ 2 ب 1  أي كجهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي في ذات الوقت. ونتحدث هنا بشكل أدق عن الأجهزة اللوحية ذات المفاتيح المتضمنة .
وظلت المنافسة حكراً على مايكروسوفت حتى عام 2021 وعندما قامت شركة هواوي بطرح أول إصدار من Huawei Mate Book وهو الذي شكل لجميع المستخدمين خياراً جذاباً من ناحية التصميم والسعر والأداء، والآن في 2022 بعد العديد من التحديثات وصلنا لجهاز Huawei Mate Book E الذي هو عبارة عن 3 أجهزة في جهاز واحد، فهو تابلت يعمل كلابتوب ، وبالإضافة لذلك هو جهاز فائق، يمكنه أن يستخدم كمحور عمل لمجموعة أجهزة سوية لتعمل كجهاز واحد عبر بيئة اتصال نظام هارموني أو إس  من هواوي فلنتابع معا المزيد من المعلومات حول هذا الابتكار الرائع من هواوي

ما الأسباب التي تدفعك لشراء  HUAWEI Mate Book E 2022

  1. جهاز 3 في 1 فهو كمبيوتر محمول ، وجهاز لوحي وجهاز فائق يستعمل كمحور لربط العديد من الأجهزة ومشاركة وموارها،
  2. وزن خفيف  700 غرام تقريباً يجعله سلس وسهل الاستخدام
  3. شاشة عرض OLED ذات تدرجات لونية عالية ودقة ألوان ممتازة.
  4. الصوت رباعي من كل الزوايا مع ميزة إلغاء الضجيج بتقنية الذكاء الصنعي  وصوت محيطي  بـ 360 درجة يجعل الجهاز ممتازاً للموسيقى.

تصميم وبنية Huawei Mate Book E 2022

·         تصميم جذاب وعصري حديث

·         كاميرات عالية الجودة

·         متانة عالية من الخدوش والصدمات.

لطالما كانت المتانة والعناصر الداخلية عالية الجودة هي مفتاح نجاح شركة هواوي عبر السنوات الماضية ، واستمرت الشركة على نفس هذا المبدأ مع طرح Huawei Mate Book E لعام 2022، حيث يبرز هذا الجهاز اللوحي فور رؤيته ، متميزاً بخصائصه المسابقة للمستقبل ، مع سعرٍ ميسور أيضاً.
قامت هواوي بتجنب نزعة أو موضة التصميم الزجاجي الكامل كما باقي الأجهزة اللوحية، لقلة فعاليتها في تحمل الصدمات ، وبدلاً من ذلك ـ قررت وضع خامة الألومينيوم بتصميم مشطب من الخلف لتحمل الصدمات.
يتوفر الجهاز Huawei Mate Book E  بلون واحد فقط الرمادي السحابي، لكن مع التصميم المزخرف ستشعر بحيوية الجهاز فوراً مع استمرار كونه تصميماً أنيقاً محترماً.
يزن الجهاز اللوحي  هذا 709 غرام، وهو أثقل من iPad Pro مثلاً وأخف من  Surface Pro 8 ، ويمكن حمله لوقت طويل دون الشعور بالتعب.
وعملت هواوي على مبدأ البساطة في التصميم عند النظر للجزء الخلفي من جهازMate Book E ، فسترى شعار الشركة ، والكاميرا الوحيدة عالية الجودة بدقة 13 ميغا بيكسل ، مع فلاش منفصل .

مراجعة هواوي ميت بوك E

وربما ستكون الميزات المتضمنة بداخل الكاميرا أكثر أهمية من عدد بيكسلاتها ، وهذا ما تعودنا عليه. وفي هذا السياق ، يمكن للكاميرا في Mate Book E مسح الباركود ، قراءة الكتب الرقمية، وقراءة جميع أنواع الرموز، ولهذا الأمر تصبح كاميرا Mate Book E هي أداة ذات استعمالات متعددة.
كما يحتوي الجهاز على 4 ميكروفونات مدمجة ، مما يجعل Mate Book E الخيار الأفضل لمكالمات الفيديو. مع كاميرا سيلفي أمامية ممتازة وأربع ميكرفونات عالية الجودة.
وتجدر الإشارة إلى أنه تتيح لك شركة هواوي عبر MateBook E من استخدام منفذ  USB-C  ( أحدث إصدار من المنافذ ) ويمكن استعماله نفسه للشحن أو لنقل البيانات وهو المنفذ الرقمي الوحيد للجهاز اللوحي هذا.

جهاز فائق من هواوي

الملحقات في Huawei MateBook E

·         عالي التخصيص، يسمح بالشحن اللاسلكي أيضاً.

·         قلم هواويM  المبتكر

·         بيت حماية عالي المتانة وبتصميم كلاسيكي أنيق

يمكن العمل على جهاز Huawei Mate Book E بشكل ممتاز للغاية كجهاز لوحي ، ولكن بالطبع لا ينحصر استخدامه هنا ، وتؤدي الملحقات في الجهاز لجعله وحدة إنتاجية عالية الفعالية.  ومن أكثر الملحقات أهمية هو لوحة المفاتيح ، لذا عملت هواوي على تضمينه في الجهاز نفسه.
ولوحة المفاتيح بحد ذاتها هي لوحة فنية ، فهي أربع أدوات في أداة واحدة. إنها لوحة مفاتيح عادية ، مع ماوس لوحي ، وحامل للجهاز اللوحي ، وغلاف حماية للشاشة . إبداع من هواوي في استثمار الأدوات والمساحة !.
وتتصل هذه اللوحة بالجهاز بكل بساطة عبر مغناطيس فقط ، ويمكنك بالطبع فصلها بسهولة وإعادة تركيبها.
تعد تجربة الكتابة في Huawei MateBook E فريدة من نوعها حيث لوحة المفاتيح تعطي شعوراً مريحاً للكتابة مع سلاسة في ارتداد الكبسات وصوت مريح. دون وجود أضواء خلفية مزعجة أو مشتتة

مراجعة هواوي ميت بوك E

يتميز الغطاء في Huawei MateBook E بتصميم مشابه قليلاً للتصميم الكلاسيكي للأغطية الذكية التي اشتهرت بها شركة آبل. ويشعرك الغطاء بالقوة ويوفر لك مجموعة زوايا لوضع الجهاز ضمن دوره كحامل.

Huawei MateBook E

الشاشة في Huawei Mate Book E

·         تأتي بقياس 12.6 إنش

·         وبنوعية OLED

·         بتردد 60Hz

يتميز هذا المنتج الجديد من هواوي  بشاشة قياس  12.6 بوصة و2560 × 1600  بكسل، وهو أصغر قليلاً من iPad Pro وSurface Pro مما يجعله أسهل في التعامل معه. وتميز عن هذين الجهازين بأنه يحتوي شاشة من نوعية OLED وهو أول جهاز كمبيوتر لوحي من هواوي يعمل بتقنية OLED. الألوان في Huawei Mate Book E غنية ومشبعة وتنبض بالحياة،

الصوت في Huawei Mate Book E 2022

الصوت في Mate Book E هو سلاح أخر بيد هواوي في المنافسة حيث مكبرات الصوت رباعية  وتنتج صوتاً  صافياً من زوايا الجهاز الأربع. مع تقنية إزالة الضوضاء عبر الذكاء الصنعي. وهي مناسبة جداً لسماع الموسيقى  حيث تعطي صوتاً محيطياً لا يسعنا وصفه سوى بأنه تجربة فريدة بحق، ولا يمكنك سوى أن تعجب به.
ومن أجل الاستخدام بشكل يوم ، توفر تجربة الصوت في  Huawei Mate Book E الخيار الأمثل الذي يبحث عنه معظم الناس.

المواصفات والأداء في Huawei Mate Book E

·         معالج core i3 1110G4 وقابل للتحديث حتى المعالجات من الجيل الحادي عشر

·         ذاكرة عشوائية 16 غيغا بايت

·         نظام ويندوز 11

 يحتوي جهاز Huawei Mate Book E على معالج من انتل ثلاثي النوى ، لا تقلق  عدد النوى ليس دليلاً على قوى أداء المعالج بل إصداره هو المؤشر ، وهو معالج ذو مستوى فوق المتوسط ، يفيد في خدمة معظم الحاجات للمستخدمين ، ولو كنت ترغب في المزيد من القوة في معالجة البيانات لاستخدام Huawei Mate Book E في البرامج الهندسية مثلاً يمكنك تطوير الجهاز إلى معالج i5-1130G7 .
و
يجمع الطراز الأساسي من Mate Book E الخصائص التالية ، وهي الحدود الدنيا لطاقته والتي يمكن تطويرها أيضاً . وهي : ذاكرة (رامات) 16 غيغا بايت ، مع ذاكرة SSD 512 (المساحة الداخلية ) ويمكن وضع بطاقة microSD أيضاً لزيادة المساحة .

ما هي تكلفة شراء  HUAWEI Mate Book E  ؟

يعد جهاز Mate Book E خياراً أرخص بكثير من معظم الأجهزة المنافسة، ولكن هناك العديد من العروض حسب التكوين الداخلي والملحقات وتناولنا في مقالنا الملحقات الأساسية في الجهاز مع العناصر في الحدود الدنيا أيضاً..

أما العروض السعرية فهي ثلاثة كما نرى ، وسنتناولها بالتفصيل من خلال الفقرة التالية.

·         العرض الأول  هو HUAWEI Mate Book E i5

·         العرض الثاني هو  HUAWEI Mate Book E i7

·         العرض الثالث هو  HUAWEI Mate Book E i3

HUAWEI Mate Book E i5

Huawei MateBook E

السعر 4,499.00  ر.س.

عدد الأنوية: 4

إصدار المعالج :معالج Gen Intel® Core™ i5-1130G7 من الجيل الحادي عشر

تردد وحدة المعالجة  : من  1.8 جيجا هرتز  حتى 4.0 جيجا هرتز

كرت الرسوميات: Intel® Iris® Xe

الذاكرة العشوائية : 8 جيجابايت

المساحة : 256 جيجابايت

الملحقات : HUAWEI Smart Magnetic Keyboard (ملحق أساسي)

اشتري الآن بسعر 4,499.00  ريال سعودي .

 

HUAWEI Mate Book E i7

HUAWEI Mate Book E i7

السعر 5,699.00 ر.س.

عدد الأنوية: 4

إصدار المعالج : معالج Gen Intel® Core™ i7-1160G7 ( من الجيل الحادي عشر )

تردد وحدة المعالجة  : من  2.1 جيجا هرتز ، حتى 4.0 جيجا هرتز

كرت الرسوميات: Intel® Iris® Xe

الذاكرة العشوائية : 8 جيجابايت

المساحة : 256 جيجابايت

الملحقات : HUAWEI Smart Magnetic Keyboard (ملحق أساسي)

اشتري الآن بسعر  5,699.00 ريال سعودي

 

HUAWEI Mate Book E i3

HUAWEI Mate Book E i3

السعر 2,999.00 ر.س.

عدد الأنوية: 2

إصدار المعالج : معالج Intel® Core ™i3-1110G4 ( الجيل الحادي عشر)

تردد وحدة المعالجة  : من  2.5 جيجا هرتز ، حتى 3.9 جيجا هرتز

كرت الرسوميات: Intel® UHD

الذاكرة العشوائية : 8 جيجابايت

المساحة : 128 جيجابايت

الملحقات : HUAWEI Smart Magnetic Keyboard (ملحق اختياري)

اشتري الآن بسعر 2,999.00 ريال سعودي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -