تحميل لعبة شطرنج chess 2022 حقيقية للكمبيوتر والموبايل مجانًا

 تحميل لعبة شطرنج 2022 من ميديا فاير برابط مباشر عربية حقيقية، لعبة بطولات الشطرنج هي واحدة من أقدم ألعاب الاستراتيجية والذكاء ، كثير ما نسمع عن لعبة الشطرنج وأنها تتطلب فهم كبير لطريقة اللعب وكيفية الفوز ومع هذه ما تزال اللعبة غير صعبة إلى ذلك الحد الكبير ويمكن لك تعلمها بسرعة، واللعبة متاحة للعب لجميع الأعمار حتى بالنسبة للأطفال.

تحميل لعبة شطرنج chess 2022 حقيقية للكمبيوتر والموبايل مجانًا

سوف نتطرق في هذا الموضوع الي كيفية تنزيل لعبة شطرنج حقيقية أونلاين وأيضًا بدون إنترنت للهواتف والكمبيوتر PC، وكيفية اللعب وأيضا اهم الاستراتيجيات وخطط لعبة شطرنج وشرح أهم قوانين وقواعد اللعبة بشكل مفصل وأهم النصائح للفوز على الخصوم في اللعبة والانتصار في التحدي.

وصف لعبة شطرنج  chess game

لعبة الشطرنج يمكن وصفها بأنها من أكثر ألعاب التنظيم، حيث اللعبة تتكون من قاعدة وهي أرض اللعبة والتي يتم توزيع قطع اللعبة تبعاً لكل بداخلها ، وتكون القاعدة من لونين مختلفين لكل لاعب حق وضع قطع اللعبة بداخلها قطع الشطرنج هو 16 قطعة، وتنقسم إلى ما يلي :

  • قطعتين طابية ( قلاع )
  • قطعتين من الحصان
  • واثنين من الفيل
  • قطعة لكلا من الوزير والملك
  • ثمانِ قطع من الجنود

ما يميز لعبة شطرنج chess انه يمكنك أن تلعبها مع الأصدقاء أو العائلة في اي وقت ومن اي مكان في حالة أنك قمت باختيار تحميل النسخة الأون لاين التي تلعب عبر الأنترنت بشكل مجاني ودخول بطولات عالمية في اللعبة ومنافسة الكثير من اللاعبين حول العالم أما أذا أخترت تنزيل شطرنج أوف لاين فيمكنك اللعب أمام الكمبيوتر بمستويات صعوبة مختلفة.

شرح قوانين لعبة الشطرنج الحقيقية

كل خطوة من خطوات لعبة شطرنج سواء أون لاين بدون تحميل أو أوفلاين لها قوانين وقواعد يجب أن يمشي عليها اللاعبين، حيث تبدأ اللعبة بتحريك إحدى قطع الشطرنج والتي لكل لاعب له حق تحريك قطعة واحدة فقط لكل مرة حتى تنتهي اللعبة إذا نجح أحد اللاعبين في هزيمة الخصم الآخر بموت الملك لدى المهزوم.

فهذا يعني أن قطعة الملك هي القطعة الأساسية التي يفوز بها اللاعب ،ولكن هذه القطعة لا يمكن تحريكها لمربع مشغول بقطعة أخرى فهي محكومة بصورة أكبر من بقية القطع ،أما بالنسبة لقطع لويز فهي قطعة واحدة كالملك ولكن يمكن تحريكها بشكل أكثر مرونة من الملك ثم بعد ذلك يأتي قطعة الفيل وهو متشابه في عمله مع قطعة الحصان ولكن الاختلاف بينهم في حركته الزاوية.

يجب ملاحظة أن قطعة الحصان هي الوحيدة التي تستطيع التحرك بشكل حرف L، أما بالنسبة للجنود فهم الأكثر انتشارا داخل اللعبة لكثرة عددهم وسهولة الاستغناء عنهم في اللعبة ،وتكون هذه القطع في الصف الثاني من قاعدة اللعبة أمام كل لاعب.

شرح طريقة لعب الشطرنج أون لاين مع الأصدقاء

طريقة لعب لعبة شطرنج أون لاين مع الأصدقاء لا تختلف كثيراً عن اللعبة الأصلية الحقيقة فهي نسخة إلكترونية منها حيث تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد 3D حتى تظهر اللعبة كأنها حقيقة ومن خلال الضغط على الهاتف إذا كانت اللعبة من خلال الهاتف المحمول في بالضغط على الدخول للعبة وبدأها سوف تفتح لك اللعبة ويكون الخصم المنافس لك هو بشكل تلقائي من داخل اللعبة.

تستطيع اللعب بنفس طريقة التي أوضحتها في وصف اللعبة والفائز هو من يستطيع قتل الملك للخصم الآخر ،كما أن اللعبة من الكمبيوتر سهلة ولا تتطلب جهد كبير للعب فمن خلال لوحة المفاتيح أو الكيبورد بالإضافة إلى الموس يمكنك التحكم بها واللعب بكل بساطة وتحريك القطع المختلفة كيفما تشاء داخل اللعبة.

خطط لعبة شطرنج للمبتدئين حتى الاحتراف

خطط لعبة الشطرنج واستراتيجيات اللعب متعددة وكثيرة فتجد من يلعب بخطة نابليون وهي من أشهر خطط اللعب في لعبة شطرنج ويلعب بها الكثير من اللاعبين المحترفين ونجد من يلعب باستراتيجية الانتشار غالبا يكون من المبتدئين في اللعبة ويريد تعلم لعبة الشطرنج وأيضا هناك من يستخدم خطة المركز ومن يستخدم خطة السلسلة.

كما ذكرنا أن اللعبة تحوز على اهتمام الرؤساء والملوك فهي تعد قطعة مصغرة من الدول وتنظيمها التدريجي من ملك لوزير العسكر وهكذا فمن خلال السيطرة على رقعة الشطرنج بذكاء ودهاء عالي يمكنك معرفة إذا كنت تمتلك مهارة القيادة والتدبير وهذا قد يعطيك ثقة في ذانك كبيرة

من مميزات لعبة شطرنج الإلكترونية أنها ليست فقط شخصين أمام بعض كاللعبة الأصلية بل يمكنك التحكم في درجة صعوبة اللعبة والتحكم في الألوان والبداية وكل شي فانت تكون أمام جهاز يستقبل كل أوامرك فلهذا هي تعد أفضل من اللعبة على الواقع أحيانا كذلك تساعد لعبة الشطرنج الإلكترونية على تدريبك وتجربتك المستمرة للعبة حتى تصل لمرحلة الاحتراف وعندها يكون لديك الثقة في لعبها أمام أكبر ماهرين لعبة الشطرنج.

    أقرأ أيضا تحميل لعبة لودو ستار الاصلية

مميزات وفوائد لعبة الشطرنج chess game

مميزات لعبة شطرنج كثيرة حقاً فهي تعد لعبة ذات مستوى رفيع برؤساء وملوك الدول يلعبونها كما يقام لها دورات للعب ومن يفوز يمكنه التأهل للقلب بطل العالم في لعبة الشطرنج ،كذلك توجد فوائد كثيرة ولا يمكن حصرها عن لعبة الشطرنج يمكن ذكر بعضها كالتالي:

  1. لعبة شطرنج تساعد على تقوية الذاكرة ومرونة في التفكير التركيز عند اللاعب.
  2. كما يمكن حماية من الإصابة بالزهايمر فهي تقوي مناطق التفكير والتركيز بالعقل والذي يساعد كثيرا على التغلب لضعف الذاكرة لكبار السن.
  3. لا شك أن من اهم مهارات اللعبة التفكير واتخاذ القرار وهذا يقوي مهارة الصبر والتحكم في الأعصاب بالإضافة إلى مهارة التحدي والإصرار للوصول إلى الهدف
  4. تساعد لعبة الشطرنج على تقوية العقل الباطن وزيادة التركيز.
  5. إذا كنت ترغب في تحسن معدلك الدراسي والتفوق فهذا يمكنك الوصول إليه من خلال لعب الشطرنج ،فهي بالنسبة للأطفال والكبار مهمة لهم كثيرا هذه اللعبة المثيرة والمميزة للغاية وتساعدهم على التحصيل الدراسي والذكاء وتطوره.
  6. تساعد على التعلم ،تساعد في تعليم الأشخاص مواجهة المخاطر والصدمات المفاجئة والتي قد تهد.
  7. توجد ميزة كبيرة لها ألا وهي انها تساعدك على التخطيط ومعرفة ما يدور في عقل خصمك أو كيف يمكن توقع الخطوة القادمة له والتغلب عليه.

صور من داخل لعبة الشطرنج للأندرويد والكمبيوتر والأيفون

تحميل لعبة شطرنج chess 2022 حقيقية للكمبيوتر والموبايل مجانًا

تحميل لعبة شطرنج chess 2022 حقيقية للكمبيوتر والموبايل مجانًا

فيديو شرح قواعد لعبة الشطرنج

يحتوي الفيديو التالي على شرح كامل ومبسط للقوانين الأساسية للعبة الشطرنج مع لمحة عن أهم الاستراتيجيات في اللعبة وشرح عناصرها، مدة الفيديو حوالي الربع ساعة وهو مخصص للمبدئين، فإن كنت تود معرفة كيفية لعب هذه اللعبة الممتعة فلا تتردد في حضوره.


تحميل لعبة الشطرنج أونلاين بدون تحميل للأندرويد والأيفون

لعبة شطرنج أون لاين هي لعبة بنفس فكرة وتفاصيل لعبة الشطرنج apk التي يمكن لعبها في الواقع ولكنها داخل جهازك النقال ،ويمكن تحميل اللعبة من خلال الهاتف عن طريق طرق مختلفة وكلها سهلة.
فمن خلال الدخول على تطبيق جوجل بلاي والذي يعد من أكثر الأماكن أماناً لتحميل الألعاب دون احتمالية وجود فيروس بها ،بعد دخول التطبيق يمكنك من خلال الضغط على مربع البحث كتابة أسم اللعبة فقط ومن ثم سيظهر لك الألعاب التي بها فكرة الشطرنج.
وبعد ذلك تقوم بالنقر علي الذي تريده منهم وهي سوف تظهر على جهازك بشكل تلقائي بعد تحميلها ويمكنك عندها الدخول للعبة وقتما تشاء وتستمتع بإحدى أكثر الألعاب الإلكترونية ذكاء توجد طرق أخرى يمكن لها تحميل لعبة شطرنج جماعية وهي من خلال الدخول على جوجل وتبحث أسم اللعبة في صندوق البحث وعندها سيظهر لك كثير من المواقع التي بالدخول على إحداها ستجد لينكات التنزيل من خلالها وبالضغط عليه يتم تحميل اللعبة وكذلك يمكن اختيار أكثر من لعبة للشطرنج بكل سهولة وتختار التي تناسبك أكثر أيضا يمكن تنزيل اللعبة من الرابط المباشر في الأسفل.

تحميل لعبة شطرنج أون لاين بدون تحميل للكمبيوتر

طريقة تحميل العاب شطرنج للكبار على الكمبيوتر متوفرة بكثرة وبسيطة للغاية وبشكل مجاني ،ويمكن تحميلها من خلال جهاز الكمبيوتر ويجب توفر الإنترنت أولا حتى تستطيع البحث عن اللعبة من خلال كتابة أسمها في صندوق البحث جوجل وهذه الطريقة تشبه طريقة تحميل اللعبة من جهاز الهاتف كثيرا.

فكلاهما من خلال البحث في جوجل سوف يظهر مواقع بها لينكات اللعبة باختيار أحدهم والدخول على اللينك سوف يظهر لك مربع باسم تحميل اللعبة وعند الضغط عليه سوف تتحمل اللعبة ويمكن عندها لعب هذه اللعبة في أي وقت من جهاز الكمبيوتر ببساطة كما يمكنك تنزيل اللعبة من الرابط المباشر في الأسفل الذي قمنا بتوفيره لكم.


الخلاصة / يمكنك الاستمتاع بلعب لعبة شطرنج في حالة انك تريد التأكد من سماتك الشخصية فهي تساعدك على معرفة مميزات شخصيتك وتطويرها، كما أوضحنا فيما سبق من أهم مميزات لعبة الشطرنج هو كيف تساعدك على التعلم والقيادة والكثير من المميزات لا شك أن لعبة الشطرنج هي الفكرة الأمثل إذا كنت تريد تجربته مع كبار السن للتواصل الفعال معهم فهي تجمع كل فئات العمرية والكل يستطيع لعبها والتطوير من ذاته أخيرا لعبة الشطرنج لا خلاف على أهميتها ومدى درجة وصولها الى انها تعد من أهم ألعاب العالم أجمع ،لهذا ينصح تجربتها والاستمتاع بهذه اللعبة.

رابط تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير برابط مباشر مجانًا 2022

يمكنك الآن تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر، حيث يمكنك الاستمتاع مع أصدقاءك وقضاء وقت مُسلي سويًا

رابط تحميل لعبة شطرنج للأندرويد مجانًا برابط مباشر

يمكنك أيضًا تحميل لعبة شطرنج على جهازك الأندرويد والإستمتاع باللعب عن طريق أقدم لعبة استراتيجية في العالم

رابط تحميل لعبة شطرنج للأيفون مجانًا برابط مباشر

يمكنك أيضًا تحميل لعبة شطرنج على جهازك الأيفون مجاناً وبدون أي تكلفة بعد التحميل

 تحميل شطرنج للأيفون (آب ستور)

روابط لعبة الشطرنج أون لاين بدون تحميل

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -