تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير

 تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير ، تعد العاب اتاري القديمة من أجمل الذكريات التي عاصرناها في التسعينيات وبداية القرن الـ 21 ، حيث جاءت هذه الألعاب البسيطة حاملة معها الكثير من المتعة والفرح واللحظات السعيدة مع الأصدقاء والعائلة، والتي كنا نلعبها أمام التلفاز. 

تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير

ففي حال كنت تشعر بالحنين لأيام الخوالي تلك وتنوي استرجاعها ، فتابع معنا المقال هذا الذي سنشرح فيه عن العاب الأتاري القديمة مع نبذة عن اهم الألعاب التي كان يقوم جهاز اتاري بتشغيلها ، مع شرح طريقة تشغيل وتحميل ألعاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من خلال رابط مباشر من ميديا فاير يحتوي أكثر من 1500 لعبة اتاري مضغوطة والتي يمكن لك العثور عليها في الرابط في أسفل المقال. فلنتابع سوية لنسترجع ذكريات ألعاب اتاري الجميلة.

قد يهمك : تحميل العاب كمبيوتر صغيرة الحجم

نبذة عن العاب اتاري Games Atari

اتاري  أو Atari هي اسم لشركة العاب الكترونية قديمة ، تأسست منذ عام 1972  وأنتجت أول جهاز للألعاب في العالم باسم "بونغ"  وهو أول جهاز العاب ذو نظام خاص يحصل على شعبية عالمية ، واتخذ هذا الجهاز اسمه من لعبة تنس الطاولة الشهيرة في أسيا والمسماة بـ "بينغ بونغ" وكانت الألعاب عليه بسيطة للغاية تشبه البينغ بونغ في المبدأ، ومع التطور التقني أصدرت الشركة "اتاري" عدة أجهزة لاحقاً وأصبحت تعمل على التلفزيونات الملونة وأصبحت العابها تدعم الألوان والأصوات والحفظ على الذاكرة أيضاً، والتي حتماً ستكون سمعت بواحدة منها على الأقل كلعبة كونترا وسوبر ماريو وعلاء الدين وغيرها العديد من الألعاب الشهيرة.

المزيد عن العاب اتاري  Atari

في البداية تم صنع العاب الأتاري للتسلية وكسر الروتين ولم تكن مخصصة للأطفال فقط على عكس ما هو سائد، حيث كانت الألعاب صعبة وتحتاج إلى الكثير من الذكاء والخطط للفوز في مراحلها المختلفة مما جعل العاب الأتاري رائجة في جيل الشباب وجعلها ذائعة الصيت في تلك الفترة، وكانت هذه الألعاب تعمل عن طريق جهاز الأتاري المعروف باللون الأبيض أو الأسود ومع شريط تحفظ عليه اللعبة بشكل مستطيل وتضع بداخل جهاز لتشغيل اللعبة . وكأن جهاز الأتاري هذا يأتي مع ملحقات مثل القبضات أو الدراعات وهي تشبع الدراعات الموجودة في مشغلات الألعاب الأخرى مثل بلايستيشن واكسب وكس، كما يمكن وصل جهاز الأتاري بملحقات إضافية مثل مقبض التحكم الذي يشبه مقبض التحكم الموجود في الطائرات الحقيقية أو دركسيون السيارة والذي غالباً ما كان يستخدم في العاب سباق السيارات وألعاب الطائرات ، وأيضاً يوجد المسدس والذي يمكن وصله بشريط مع جهاز اتاري وهو الذي يستخدم في العاب التصويب والقنص والتي كان من أهما لعبة صيد الطيور أو ما يسمى بلعبة البطات .

تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير أدوات التحكم في جهاز الأتاري  ataric controlers

وفي القادم من الفقرات سنتحدث عن اهم الألعاب التي كانت موجودة في جهاز اتاري لنسترجع ماضيها الجميل.

لعبة أتاري سوبر ماريو الأصلية SUPER MARIO  ( (Atari

لعبة ماريو أو سوبر ماريو SUPER MARIO   هي بالتأكيد أشهر لعبة في عالم العاب الأتاري، وهي اللعبة التي تدور حول مغامرات ماريو وأخيه لويجي في محاولتهما لإنقاذ الأميرة من الوحش الذي يسجنها في قصره من أجل أن يتزوجها عنوة. ويمر ماريو ولويجي في العديد من المغامرات الصعبة من أجل الوصول للوحش في المرحلة الأخيرة والقضاء عليه. ويحتاج للسفر في البر والسماء والجحيم تحت الأرض متحملاً كل المخاطر . وهي من أكثر الألعاب شهرة في العالم حتى الآن، ونالت العديد من الأرباح والجوائز ومازالت تقام البطولات والمسابقات سنوياً حتى الآن فيها ويتنافس بها اللاعبون لإنهاء جميع مراحلها بأسرع وقت .


لعبة اتاري صيد البط DUCK HUNTER ( (Atari

لعبة DUCK HUNTER هي لعبة بسيطة وسهلة ولكنها ذات شعبية كبيرة للغاية أيضاً وذلك لأنها أول لعبة تلعب بطريقة غير القبضات العادية ، فكما تحدثنا سابقاً أن هذه اللعبة كانت تلعب عن طريق المسدس الإلكتروني الموصول بجهاز اتاري ، وفي اللعبة يوجد بط طائر وعليك أن تصطاده عن طريق المسدس ، وعند اصطيادك لإحدى هذه البطات سترى أن كلب الصيد يذهب لأخذها فوراً ، وعلى الرغم من بساطة اللعبة إلا أنها ممتعة وتستحق التجربة فعلاً إن لم تكن جربتها من قبل.

لعبة أتاري كونترا CONTRA ( (Atari

لعبة كونترا CONTRA هي من أول العاب القتال والأكشن ، وهي لعبة ثنائية الألعاب تدور حول شخصين يسيران في الأدغال ويواجههما الأعداء والعصابات والجنود الذي عليهما أن يقضيان عليهم. وتوجد في المراحل المختلفة العديد من الأسلحة التي يمكن لك أن تستعملها وأن تبدل فيما بينها .

لعبة اتاري بومبر مان BOMBER MAN ( (Atari

لعبة بومبر مان BOMBER MAN هي من أولى العاب الذكاء في عالم العاب الفيديو ، حيث هي أيضاً ثنائية الأبعاد ، تشبه خرائطها المتاهات التي تحتوي العديد من الأعداء على شكل بوالين وغيرها من الأشكال ، ولا تستطيع أن تقتل هؤلاء الأعداء سوى عن طريق زرع القنابل والتفجير، ولكن الأمر ليس سهلاً كما يبدو أبداً ، فاللعبة تحتاج للتخطيط والمهارة حتى لا تصيب نفسك.

لعبة اتاري تيترس TETRIS ( (Atari

TETRIS هي اللعبة التي تستمر معنا حتى الآن في جميع الأجهزة الإلكترونية القادرة على تشغيل الألعاب ، يمكن لك أن تعثر على إحدى إصدارات التتريس في التلفاز أو في الرسيفر حتى ، هي لعبة تحتوي بعض الأشكال الهندسية المتساقطة بنهج متسارع ، والتي عليك ترتيبها من أجل ألا تحتوي فراغات أبداً. وهي لعبة أيضاً يقام عليها المسابقات والبطولات السنوية حتى الآن وهي تعتبر من أهم العاب الرياضات الرقمية في عصرنا الحالي.

مميزات العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل 

  1. يمكن لك تحميل جميع العاب اتاري بشكل مجاني تماماً ولن تحتاج لدفع أي مبالغ مالية إضافية بداخل الألعاب.
  2. تعم العاب الأتاري Atari على جميع أنواع الأجهزة مثل الكمبيوتر والموبايل بسهولة فهي لا تتطلب كثيراً من موارد الجهاز
  3. لا تحتاج العاب Atari لبرامج إضافية (مثل دايركت إكس) لتعمل فهي ذات رسومات بسيطة وسهلة
  4. لا تشغل العاب اتاري مساحة كبيرة على الهاتف أو الكمبيوتر فهي لا تتجاوز ال 1 ميغا في أكبر العابها.
  5. تعيدك العاب اتاري المسلية إلى الزمن الجميل حيث كانت المتعة في اللعب أهم من البصريات فيها
  6. بعض العاب Atari مثل تيترس تنمي المهارات لدى الإنسان مثل سرعة البديهة والذكاء
  7. تناسب العاب Atari جميع الفئات العمرية ولا تحتوي مشاهد دموية عنيفة
  8. لا تحتاج العاب اتاري Atari إلى الإنترنيت لكي تعمل فيمكن لك تشغيلها في حال كنت في مكان خارج التغطية أو في الميترو.
  9. يمكن لأي أحد بسهولة أن يتعلم اللعب على أي لعبة اتاري Atari منذ المرة الأولى في اللعب لأن جميع الألعاب ذات واجهات بسيطة وسهلة التعلم واللعب.

صور منوعة من ألعاب اتاري Atari القديمة

تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير
تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير
تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير
تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير
تحميل العاب اتاري للكمبيوتر والموبايل من ميديا فاير لعبة كونترا

طريقة تحميل العاب اتاري للكمبيوتر من ميديا فاير وتشغيلها

يمكن لكم متابعة الفيديو التالي لمعرفة طريقة تحميل العاب اتاري للكمبيوتر من ميديا فاير بدون الحاجة لتحميل أي برامج إضافية أو تعديل أي إعدادات ، فقط طبق الخطوات الموجودة في الفيديو

طريقة تحميل العاب اتاري للموبايل من ميديا فاير وتشغيلها

في الفيديو التالي ستستطيعون معرفة كيفية تحميل العاب اتاري للموبايل برابط مباشر من ميديا فاير ، ويمكن تشغيل هذه الألعاب على أي موبايل يعمل بنظام الأندرويد، والطريقة بسيطة وسهلة فقط تابع معنا في الفيديو لمعرفة طريقة التشغيل على الأندرويد خطوة بخطوة

روابط تحميل ألعاب اتاري Atari للكمبيوتر والموبايل – أكثر من 1500 لعبة في ملف واحد

يمكن لك تحميل جميع العاب اتاري Atari سويةً في ملف واحد يحتوي أكثر من 1500 لعبة يمكن لك اختيار المناسب لك منها ، جميع هذه الألعاب موجود في ملف مضغوط واحد، وبرابط مباشر، لذا بعد التحميل قم بفك الضغط واستمتع بالألعاب مباشرة بالطريقة التي تحدثنا عليها بالفيديو سابقاً ، واليك روابط التحميل في الأسفل :

رابط تحميل العاب الأتاري كاملة مع المحاكي للأندرويد

رابط تحميل العاب الأتاري كاملة مع المحاكي للكمبيوتر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -